×

إرشاد العباد للاستعداد ليوم المعاد بطاقة الكتاب

[الجزء1]

إرشاد العباد للاستعداد ليوم المعاد

إرشاد العباد للاستعداد ليوم المعاد

تأليف الفقير إلى عفو ربه

غفر الله له ولوالديه ولجميع المسلمين

من أراد طباعته لوجه الله تعالى لا يريد به عرضًا من الدنيا فقد أُذِن له وجزاه الله عني وعن المسلمين خيرًا، أسأل اللهَ الكريمَ العلي العظيم الرءوف الرحيم أن ينفع به من قرأه ومن سمعه وأن يأجر من دل عليه أو سعى به إلى من ينتفع به، اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الواحد القهار العزيز الغفار مقدر الأقدار ومصرف الأمور على ما يشاء ويختار ومكور الليل على النهار.
الواحد الأحد الفرد الصمد العليم الحكيم الذي أيقظ من خلقه من اصطفاه فأدخله في جملة الأخيار ووفق من اختار من عبيده فجعله من الأبرار.
وبصر من أحبه من خلقه للحقائق فزهدوا في هذه الدار فاجتهدوا في مرضاته والتأهب لدار القرار.
وبعد: فإني لما نظرت في غفلتي عن اكتساب الزاد المبلغ ليوم المعاد ورأيت أوقاتي قد ضاعت فيما لا ينفعني في معادي ورأيت استعصاء نفسي عما يؤنسني في رمسي لا سيما والشيطان والدنيا والهوى معها ظهير.
فعزمت على جمع ما تيسر من الكتاب والسنة وكلام العلماء والحكماء والزهاد والعباد مما لعله أن يكون سببًا نافعًا حاثًا لي وإخواني من المسلمين الذي أصيبوا مثلي بضياع أوقاتهم فيما لا ينفع ولا يجدي على الاستعداد والتأهب ليوم المعاد.
أسألُ اللهَ العظيمَ الحيَّ القيومَ الواحدَ الأحدَ الفردَ الصمدَ ذاَ الجلال والإكرام الرءوفَ الرحيمَ ربَّ العرشِ العظيمِ أن يجعله خالصًا لوجههِ الكريمِ.
وأن ينفع به من قرأه ومن سمعه وجميع المسلمين وأن يفتح لنا ولهم أبواب القبول والإجابة، وصلى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.
ومن أراد طباعته لوجه الله تعالى لا يريد به عرضًا من الدنيا فقد أذِنَ له وجزاه الله عني وعن المسلمين خيرًا إنه واسع كريم على كل شيء قدير.
اللهم صلِّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
عبد العزيز بن محمد بن سلمان

فصل

(الصفحة : 1)

المكتبة العربية الكبرى

تم بناءها على قاعدة بيانات المكتبة الشاملة المطورة بعد تزويدها بأكثر من 12000 كتاب من كتب التراث العربي والإسلامي.
حقوق البرنامج محفوظة للمطور. والمحتوى متاح للنشر للجميع بشرط ذكر المصدر

Hao123